يتيم الروح
يتيم الروح

التميز باقسام خاصة للادب والشعر والاسرة والطفل ....... الخ
 
الرئيسيةالرئيسية  البوابةالبوابة  اليوميةاليومية  مكتبة الصورمكتبة الصور  س .و .جس .و .ج  بحـثبحـث  الأعضاءالأعضاء  المجموعاتالمجموعات  دخول  التسجيلالتسجيل  
بحـث
 
 

نتائج البحث
 
Rechercher بحث متقدم
المواضيع الأخيرة

شاطر | 
 

 كلمة المشير طنطاوى اليوم كانت رائعة

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
عبدالله الشامي

avatar

عدد المساهمات : 131
تاريخ التسجيل : 16/09/2010
العمر : 65
الموقع : http://yatemelroh.ahlamontada.com/

مُساهمةموضوع: كلمة المشير طنطاوى اليوم كانت رائعة    الأحد 31 يوليو 2011, 14:33


var addthis_pub = 'm3ani';




[size=21]تأكيدًا لاتهامات الرويني لـ "6 أبريل"..
المشير طنطاوي: جهات خارجية تغذي مشروعات محددة ينفذها أفراد من الداخل




اتهم المشير حسين طنطاوي رئيس المجلس الأعلى للقوات المسلحة، جهات "خارجية" بدفع "البعض" داخل مصر "في اتجاه خاطئ"، في أحدث إشارة على وجود تحركات مدفوعة بتوجيهات من الخارج، بعد أيام من اتهامات اللواء حسين الرويني قائد المنطقة المركزية العسكرية عضو المجلس العسكري لحركات سياسية، وأشار خصوصًا إلى "شباب 6 أبريل" المشاركة في اعتصام التحرير بالحصول على تمويل أجنبي، وتلقي تدريبات بالخارج.
وقال طنطاوي في كلمة ألقاها خلال لقاء مع قادة وضباط الجيش الثالث الميداني- في إشارة إلى بعض المعتصمين - "هناك أناس من الخارج تغذي وتعمل مشروعات محددة ينفذها بعض الأفراد من الداخل"، معتبرا أن الشباب في الداخل "لا يفهمون الوضع ومعنيون بأشياء غير حقيقة لا تخدم مصر".

وأضاف أنه "من المحتمل أن يكون هناك عدم فهم (من جانب المعتصمين) وجهات خارجية تدفع الناس في اتجاهات غير مضبوطة". وأكد في إشارة إلى الهتافات التي طالبت بإسقاطه وحملت اتهامات للجيش من جانب المعتصمين، أن "التطاول على القوات المسلحة نأخذه بسعة صدر ويكفي أن الشعب مقتنع بالقوات المسلحة بنسبة 100%".

وعبر عن رفضه فكرة وجود قناة للرد، "لن نقوم بعمل ذلك؛ فقنوات مصر وطنية.. إلا أنه في فترة من الفترات وبعضها حتى الآن توجهاتها ليست سليمة وغير مقبولة". وجدد التأكيد بأن القوات المسلحة هي التي حمت الثورة ، ولولا تلك الحماية ما كانت نجحت فهي ثورة شعب ونحن جزء من هذا الشعب، وإن القوات المسلحة قادرة على حماية الشعب في جميع الأوقات.
وأضاف رده على سؤال: "طالما ارتضينا بالمهمة نترك الأمر لكل من يريد أن يقول رأيه وأن ما يحدث غير مؤثر.. ورأينا في الفترة الأخيرة رأى الشعب"؛ في إشارة إلى تأييد الشعب للقوات المسلحة والمجلس العسكري. وأكد عدم تدخل القوات المسلحة مع معتصمي ميدان التحرير بميدان العباسية، وقال إن الشعب هو التي تدخل وتصدى لذلك.

وقال إن القوات المسلحة "عازمة على تسليم البلاد إلى سلطة شرعية منتخبة انتخابا حرا نزيها من الشعب وهي حامية لذلك". وشدد على أن الجيش "اضطر لتولي هذه المهمة (السلطة) في هذه المرحلة من اجل مصر" وأن "القوات المسلحة حامية لذلك وحددت مهام محددة وفي توقيتات محددة لتنفيذ هذه المهمة"، مشيرا إلى أن "ذلك لم يكن للقوات المسلحة أي اختيار فيه".
واستطرد قائلا: "اضطررنا لتولي هذه المهمة في هذه المرحلة من أجل مصر (...) ونحن في مهمة خاصة سنعود بعدها إلى ثكناتنا وحماية مصر ضد أي اعتداء". وتابع "سننفذ مهمتنا لآخر نفس، والشعب كله وراءنا (...) وسنستمر في اتجاهنا حتى ننجح في ذلك مهما كانت الصعاب".
ومضى طنطاوي قائلا: "تخرجت منذ عام 1956 وحاربت كقائد فصيلة مع القوات الفلسطينية فى خان يونس ومن يومها وأنا في رباط.. واليوم يوجد وضع آخر يؤثر على مصر.. وما يهمنا مصر، وإنه لو نحج الأعداء في إخراجنا من السياق سيكون ذلك مصيبة على مصر ولن نسمح به.. وأنا كوزير كانت المسئولية منصبة على القوات المسلحة ولم أدخل في المناورات الملتوية من أجل مصر وسنتحمل الصعاب، وأنه حينما تصل الأمور إلى ما يؤثر على مصر بالسلب فلن نسمح به ".

وتابع قائلا: "شاركت في حرب الاستنزاف وقيادة القوات في حرب الخليج ولم نتعرض لما تعرضنا له الآن"، مشيرًا إلى " القوات المسلحة تمتلك القوة مثل امتلاكها للصبر والإيمان والروح المعنوية.. وأنه لن يؤثر أحد على هذه الروح".

وأكد " سننفذ مهمتنا لآخر نفس.. والشعب كله وراءنا، والذي يهمنا ما بداخل القوات المسلحة ولا يهمنا أحد وسنستمر في اتجاهنا حتى ننجح في ذلك مهما كانت الصعاب ".
من ناحية أخرى، وردا على سؤال حول انفصال جنوب السودان عن شماله وعَلاقة مصر مع دول حوض النيل قال المشير طنطاوي "حدث ذلك باتفاق الطرفين ومصر اعترفت بدولة جنوب السودان ولمصر اتصالات مع جميع دول حوض النيل والحوارات مستمرة"، مشيرا إلى وجود لجنة مصرية عليا خاصة بهذا الشأن.

وردا على سؤال أخر حول محاولات تهريب الأسلحة إلى داخل مصر، قال طنطاوى "قواتنا موجودة ونكتشف كل هذه المحاولات ونضبطها"، وأضاف "ليس ذلك بالأمر الجديد".
وحول دور الشرطة المدنية قال المشير "ما حدث في بداية ثورة يناير شيء رهيب.. إلا أن عودة الشرطة في الوقت الحالى شيء عظيم" ، وأكد وقوف القوات المسلحة ودعهما لجهاز الشرطة.
ووجه المشير طنطاوى الشكر لرجال القوات المسلحة على دورهم وعلى معنوياتهم العظيمة وصلابتهم وقال " لولا ذلك ما كنا وصلنا إلى شيء؛ فنحن نسير بجهدكم وثقتنا فيكم وسيسجل لكم التاريخ ذلك من أجل مصر ". وختم مؤكدا أن "مصر لم ولن تسقط".
[/size]
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://yatemelroh.ahlamontada.com/
 
كلمة المشير طنطاوى اليوم كانت رائعة
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
يتيم الروح :: أخبار العالم :: الأخبار العالمية والمحلية-
انتقل الى: